Sabtu, 29 Januari 2011

Contoh Pidato Haflah Akhir al-Sanah (singkat)

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيْمِ

السَّلاَمُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُهُ !

أَبْدَأُ كَلاَمِيْ بِحَمْدٍ ِللهِ اَّلذِي أَعْطَانَا نِعَمًا كَثِيْرَةً حَتَّى نَسْتَطِيْعَ أَنْ نَجْتَمِعَ فِيْ هذِهِ الْحَفْلَةِ، حَفْلَةِ التَّخَرُّجِ وَحَفْلَةِ الْوَدْعِ وَحَفْلَةِ اْلإِجْتِمَاعِ بَيْنَ عَائِلَةِ الْمَدْرَسَةِ الثَّانَوَيَّةِ اْلإِسْلاَمِيَّةِ الْحُكُوْمِيَّةِ سُوْرَابَايَا. وَالصَّلاَةُ وَالسَّلاَمُ عَلَى نَبِيِّ اْلأُمَّةِ، لاَ نَبِيَّ بَعْدَه وَلاَ رَسُوْلَ بَعْدَه سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا وَحَبِيْبِنَا وَشَفِيْعِنَا مُحَمَّدٍ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ.
حَضْرَةُ الْمُحْتَرَمِيْنَ ...
- رَئِيْسُ الْمَدْرَسَةِ 
- أَسَاتِيْذِيْ وَأُسْتَاذَاتِي الأَحِبَّاء 
- ثُمَّ  أَيُّهَا الْحَاضِرُوْنَ رَحِمَكُمُ اللهِ

أَيُّهَا الْحَاضِرُوْنَ النُّبَلاَءُ . . .
فِي هذِهِ الْحَفْلَةِ، لاَ يُمْكِنُنَا أَنْ نَقِفَ سَيْرَنَا فِيْ طَلَبِ الْعِلْمِ ِلأَنَّ الْعُلُوْمَ لاَ غَائِبَ بِانْتِهَاءِ هذِهِ السَّنَةِ، السَّنَةِ الَّتِيْ قَدْ كُنَّا فِيْهَا فِي الْمُسْتَوَى الدِّرَاسِيَّةِ الثَّانَوِيَّةِ عَلىَ قَدْرِ ثَلاَثِ سَنَوَاتٍ. وَإِخْوَانُنَا الْكَبِيْرُوْنَ الَّذِيْنَ سَيَخْرُجُوْنَ مِنْ هذِهِ الْمَدْرَسَةِ أَقُوْلُ لَكُمْ : لاَ تُهْمِلُوْنَ عُلُوْمَكُم الَّتِيْ نِلْتُمْ هُنَا فِيْ هذِهِ الْمَدْرَسَةِ الْمَحْبُوْبَةِ وَلاَ تَنْسَوْا أَنْفُسَكُمْ بِهذِهِ الْمَدْرَسَةِ، الْمَدْرَسَةِ الَّتِيْ وَجَدْتُمْ فِيْهَا الْخِبْرَاتِ الْكَثِيْرَةَ، وَلاَ بُدَّ عَلَيْكُمْ أَنْ تَطْلُبُوْا الْعُلُوْمَ فِيْ مَكَانٍ أخَرٍ لَوْ لَمْ تَسْتَطِيْعُوْا أَنْ تَسْتَمِرُّوْا دُرُوْسَكُمْ فِي الْجَامِعَةِ، ِلأَنَّ الْعُلُوْمَ لاَ تَكُوْنُ فَقَطْ فِي الْجَامِعَةِ وَلكِنَّ الْعُلُوْمَ كَانَتْ فِيْ حَيَاتِكُمْ كَمَا قَالَ اْلقَائِلُ يَقُوْلِ فِيْ قَوْلِهِ : اطْلُبُ الْعِلْمَ مِنَ الْمَهْدِ إِلَى اللَّهْدِ.

أَيُّهَا الْحَاضِرُوْنَ رَحِمَكُمُ اللهِ . . .
كَانَ بَعْضُ النَّاسِ ضَعِيْفِيْنَ وَكَانَ بَعْضُهُمْ أَقْوَى مِنْ بَعْضٍ. وَاْلأَوْلاَدُ لَمْ يَزَلْ ضَعِيْفِيْنَ ثُمَّ اْلوَالِدَانِ أَكْثَرُهُمْ أَقْوَى مِنْهُمْ عَقْلاً وَجِسْمًا. لِذلِكَ لاَ بُدَّ لِلْوَالِدَيْنِ وَلِمَنْ يَكُوْنُ رَاعٍ عَنْهُمْ أَنْ يُدَبِّرُوْا وَأَنْ يُعَلِّمُوْا مَا لَمْ يَعْلَمُوْا مِنْ كُلِّ شَيْئٍ فِيْ حَيَاتِهِمْ، يُعَلِّمُوْنَ بِعُلُوْمِ الدِّيْنِ وَعُلُوْمِ الدُّنْيَا، لِمَاذَا ؟ ِلأَنَّ اْلأَوْلاَدَ غَلَبَهُمْ الْجَهْلَ لَمْ يَفْهَمُوْا وَلَمْ يَعْرِفُوْا بِمَا فَعَلُوْا بَيْنَ صَحِيْحٍ وَ خَطَأٍ وَبَيْنَ حَسَنٍ وَسَيِّئٍ، وَإِذَا لَمْ تُخْبِرُوْا أَفْعَالَهُمْ السَّـيِّئَةَ فَسَوْفَ تَكُوْنُ هذِهِ اْلأَفْعَالِ عَادَةً لَهُمْ  وَأَخْلاَقًا لَهُمْ ثُمَّ يَعِيْشُوْنَ بِهذِهِ اْلأَخْلاَقِ، نَعُوْذُ بِاللهِ مِنْ شَرِّ ذلِكَ. 
أُتِمُّ كَلاَمِيْ هُنَا وَأَقُوْلُ لَكُمْ "أَسْتَغْفِرُ اللهَ مِنْ قَوْلٍ بِلاَ عَمَلٍ" وَإِذَا وَجَدْتُمْ مِنِّي الْخَطَايَا أَسْتَعْفُوْ مِنْكُمْ ...

وَالسَّلاَمُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُهُ !
 

Kamis, 27 Januari 2011

Kumpulan Makalah S2 Farid Qomaruddin

Kumpulan Makalah Farid S2

Senin, 24 Januari 2011

Contoh Pidato Bahasa Arab-Pengaruh Budaya Barat Dalam Perkembangan Akidah Islam

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله رب المشارق والمغارب وبه نستعين على ما أخطأنا في الدنيا والدين والصلاة والسلام على أشرف الأنبيآء والمرسلين وعلى آله وصحبه أجمعين. أما بعد. وأشكر رئيس الجلسة الذي أعطاني فرصة عظيمة لألقي أمام المستمعين خظبة قصيرة تحت الموضوع :

تأثير الثقافة الغربية في تطوّر العقيدة الإسلامية

اخواني المسلمون والمـحترمون رحمكم الله ...

قبل كل شيئ أريد أن أخبركم عن الثقافة، وهي كلمة مشتقة من الكلمة اللاتينية كلترا = cultura ، والتي تعنى "يزرع الأرض" وهو مصطلح مختلف المعانى. فإنه يمكن استخدام كلمة "ثقافة" في التعبير عن هذا المعنى وهو "مجموعة من الاتجاهات المشتركة, والقيم, والأهداف، والممارسات التي تميز مؤسسة أو منظمة أو جماعة ما".

ثم أصل العقيدة في اللغة مأخوذ من الفعل عقد، نقول عقد البيع واليمين والعهد أكّده ووثّقه. وعقد حكمه على شيء لزمه. ومنه الفعل اعتقد بمعنى صدّق. يقال اعتقد فلان الأمر إذا صدّقه وعقد عليه قلبه أي آمن به. ويفهم من هذا أن العقيدة في اللغة تأتي بمعنيين : ""الأول:"" العقيدة بمعنى الاعتقاد، فهي التصديق دون شك، أي الإيمان ""الثاني:"" العقيدة بمعنى ما يجب الاعتقاد به. ومن هنا يقولون الإيمان بالملائكة من العقيدة، أي مما يجب الاعتقاد به.

يطلق على ما يؤمن به مسلمو أهل السنة والجماعة من أمور التوحيد وأصول الإيمان. وأن تعلم العقيدة فرض عين على كل مسلم فقد قال الله في سورة الزمر ﴿وَلَقَدْ أُوحِيَ إِلَيْكَ وَإِلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكَ لَئِنْ أَشْرَكْتَ لَيَحْبَطَنَّ عَمَلُكَ وَلَتَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ) الآية 65

أما ""العقيدة اصطلاحاً:"" فهي التصور الإسلامي الكلي اليقيني عن الله الخالق، وعن الكون والإنسان والحياة، وعما قبل الحياة الدنيا وعّما بعدها، وعن العلاقة بين ما قبلها وما بعدها. و تشمل العقيدة على أركان الإيمان الستة و أركان الإسلام.

أيها الإخوان ، في الله ...

في هذه الـنُّهْزَةِ المناسبة أريد أن أكشف المفهوم من التأثير الغربية هنا، وهو كما رأينا في أيامنا هنا كثير من أصحابنا لا يبالون ما قد اعتقد والدهم، وهم يحبون الثقافة الغربية وينسى العقيدة الإسلامية. يشاهدون التلفاز وهناك أفلام غربية تحكي قصة خيالية كانت في البلاد الغربية مثل Cinderella, Transformer, Rapunzel وغيرها حيث كانوا لا يفهمون قصة الأنبياء والمرسلين، وفي المثال الأخر أن أصحابنا يستعملون Internet ويقرئون ما كان فيه ثم ينسون بقراءة القرآن الكريم والحديث النبوي.

وبهذا كيف يستطيعون أن يعبدوا إلى الله إذ لم يكن في قلوبهم اعتقاد الإيمان بالله وبالملائكة وبالكتب السماوية وبالرسل وباليوم الآخر والإيمان بالقدر خيره وشره، وكذلك في أركان الإسلام وهي شهادة أنّ لا إله إلا الله وأنّ محمداً عبده ورسوله وإقامة الصلاة وإيتاءالزكاة وصوم رمضان وحج البيت الحرام لمن استطاع إليه سبيلاً، ثم بمرور الزمان سوف تزول المعرفة بالعقيدة وأساس الإسلام وكانوا كالحيوانات لأنهم لا يكونون لهم الإيمان حتى يفعلوا كل الشيئ بشهوتهم ونفوسهم وإذا يكونون مثل هذا فكأنهم البهيمة، كما قال الله تعالى في كتابه الكريم، أعوذ بالله من الشيطان الرجيم :

وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِنَ الْجِنِّ وَالإنْسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لا يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لا يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لا يَسْمَعُونَ بِهَا أُولَئِكَ كَالأنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُولَئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ. الأية.

اخواني الأحباء والسعدآء ...

وعلى هذا الحال حي بنا نحفظ أخلاقنا ونجتنب الثقافة الغربية التي تستطيع أن تفسدنا وتفسد من بعدنا ونقدر أن ننبه من حولنا حينما يفعل ويستعمل أو يشاهد الثقافة المفسدة، وأخيرا نستغفر الله تعالى من ضر ما قد فعلنا. أستغفر الله من قول بلا عمل، أستعفو منكم ثم ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

bisa di copy langsung atau bisa di download di sini

DOWNLOAD